header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامجٌ تدريبى لتنمية بعضِ مهارات مقدمى خدمةِ التخاطب للحد من اضطراباتِ اللّغة لدَى تلاميذِ المدرسة الابتدائية / محمود طوخى محمود سعيد الشافعى ؛ إشراف محمد السيد محمد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود طوخى محمود سعيد الشافعى : 2021Description: 317ص ؛ 25سمOther title:
  • A training program for development some skills of speech service providers to reduce language disorders for primary school pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبى لتنمية بعض مهارات مقدمى خدمة التخاطب للحد من اضطرابات اللغة لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية: فى ضوء محورين أساسيين تتفرع منهما محاور فرعية.. الأول: المهارات الشخصية و الاجتماعية: و الثانى: اضطرابات اللغة.. و تكونت العينة الأساسية فى مقياس المهارات الشخصية و الاجتماعية من 20 معلما و أخصائيا من مقدمى خدمة التخاطب: و فى مقياس اضطرابات اللغة من 80 تلميذا ما بين 5: 12عاما. و اشتملت الأدوات البحثية الأساسية على مقياس المهارات الشخصية و الاجتماعية لدى مقدمى خدمة التخاطب: و مقياس اضطرابات اللغة لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبى.. و أسفرت نتائجُ الدّراسة عن: [1] وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب القياس البعدى للمجموعتين التجريبية و الضابطة للمهارات الشخصية و الاجتماعية فى الدرجة الكلية. [2] فاعلية البرنامج التدريبى فى تحسين مستوى المهارات لدى أفراد المجموعة التجريبية من مقدمى خدمة التخاطب الأمر الذى يصاحبه أداء عال فى التعرف على اضطرابات اللغة لدى التلاميذ و الحد منها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028681000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) 28681.CD Not for loan 01020100028681000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبى لتنمية بعض مهارات مقدمى خدمة التخاطب للحد من اضطرابات اللغة لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية: فى ضوء محورين أساسيين تتفرع منهما محاور فرعية.. الأول: المهارات الشخصية و الاجتماعية: و الثانى: اضطرابات اللغة.. و تكونت العينة الأساسية فى مقياس المهارات الشخصية و الاجتماعية من 20 معلما و أخصائيا من مقدمى خدمة التخاطب: و فى مقياس اضطرابات اللغة من 80 تلميذا ما بين 5: 12عاما. و اشتملت الأدوات البحثية الأساسية على مقياس المهارات الشخصية و الاجتماعية لدى مقدمى خدمة التخاطب: و مقياس اضطرابات اللغة لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبى.. و أسفرت نتائجُ الدّراسة عن: [1] وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب القياس البعدى للمجموعتين التجريبية و الضابطة للمهارات الشخصية و الاجتماعية فى الدرجة الكلية. [2] فاعلية البرنامج التدريبى فى تحسين مستوى المهارات لدى أفراد المجموعة التجريبية من مقدمى خدمة التخاطب الأمر الذى يصاحبه أداء عال فى التعرف على اضطرابات اللغة لدى التلاميذ و الحد منها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library