سمات الشخصية و علاقتها ببعض الأساليب المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية / مصطفى كامل شر{u٠٦أأ}ف مجاهد ؛ إشراف سميرة على جعفر أبو غزالة : منال منصور الحملاوى
Material type:
- Personality traits and their relationship with some of cognitive styles for secondary school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2021.مص.س (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028779000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2021.مص.س (Browse shelf(Opens below)) | 28779.CD | Not for loan | 01020100028779000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة الى معرفة العلاقة بين العوامل الخمسة الكبرى لطلاب المرحلة الثانوية و بين كل من الأسلوبين المعرفيين (التروى - الاندفاع) و (الاستقلال {u٢٠١٣} الاعتماد) عن المجال الإدراكى و تكونت عينة الدراسة من 383 من طلاب الصف الثالث الثانوى و اعتمدت المنهج الوصفى الارتباطى و استخدمت ادوات (قائمة العوامل الخمسة الكبرى - اختبار الأشكال المتضمنة و الصور الجمعية النسخة العربية - مقياس مضاهاة الأشكال المألوفة) و توصلت النتائج إلى عدم وجود علاقة بين الإسلوب المعرفى التروى و الاندفاع و سمات الشخصية و وجود علاقة بين أسلوب الإعتماد مقابل الإستقلال و سمات الشخصية مع وجود فروق ذات دلالة بين المعتمد و المستقل على المجال الإدراكى فى العوامل الخمسة الكبرى للشخصية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.