header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / نيفين أحمد عبدالمحسن أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نيفين أحمد عبدالمحسن أحمد : 2021Description: 155ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of training program to develop using leisure time for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: يستند إلى بعض برامج و نظريات تحليل السلوك التطبيقى و قد استخدم المنهج شبه التجريبى: تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية و أخرى ضابطة: تراوحت أعمارهم (12: 8) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: مقياس ستنافورد بينيه الصورة الخامسة تقنين (محمود أبوالنيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال) مقياس المستوى الإقتصادى و الإجتماعى و الثقافى (إعداد/ أيمن سالم) مقياس استخدام وقت الفراغ (ترجمة و تعديل/ الباحثة) و البرنامج التدريبى (إعداد/ الباحثة) و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس استخدام وقت الفراغ و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى بين رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس استخدام وقت الفراغ للأطفال فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.نيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028878000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.نيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) 28878.CD Not for loan 01020100028878000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: يستند إلى بعض برامج و نظريات تحليل السلوك التطبيقى و قد استخدم المنهج شبه التجريبى: تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية و أخرى ضابطة: تراوحت أعمارهم (12: 8) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: مقياس ستنافورد بينيه الصورة الخامسة تقنين (محمود أبوالنيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال) مقياس المستوى الإقتصادى و الإجتماعى و الثقافى (إعداد/ أيمن سالم) مقياس استخدام وقت الفراغ (ترجمة و تعديل/ الباحثة) و البرنامج التدريبى (إعداد/ الباحثة) و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس استخدام وقت الفراغ و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى بين رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس استخدام وقت الفراغ للأطفال فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياس استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library