header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / سمر مصطفى طه خليفة ؛ إشراف علا حسن كامل : أبوالمجد أحمد فرغلى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سمر مصطفى طه خليفة : 2021Description: 161 ص : (105) ملحق : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program based on performing arts to develop nutritional awareness among children with mild mental retardation [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: تهدف الدراسة الحالية الى إعداد "برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى للأطفال ذوى الاعاقة العقلية البسيطة". تم استخدام المنهج الوصفى: و المنهج شبة التجريبي. و تكونت عينة البحث من ١٠ أطفال تتراوح أعمارهم من (8- ١١ سنة): و اشتملت أدوات الدراسة علىاختبار ستانفورد - بينيه "الصورة الخامسة 3(إعداد:جال هـ رويد:2003) (تعريب و تقنين: صفوت فرج: 2011): استمارة استطلاع اراء الخبراء و المحكمين على الوعى الغذائى فى مدارس التربية الفكر (إعداد/الباحثة): استمارة مقابلة لأمهات الأطفال ذوى الاعاقة العقلية حول الوعى الغذائى فى مىارس التربية الفكر (يإعداد/الباحثة): مقياس الوعى الغذائي المصور للأطفال ذوى الاعاقة العقلية (إعداد/ الباحثة): بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال ذوى الاعاقة العقلية المرتبطة بالوعى الغذائي (إعداد/ الباحثة): البرنامج فنون الأداء لتنمية الوعى الغذائي للأطفال ذوى الاعاقة العقلية (إعداد/ الباحثة). نتائج الدراسة توصلت إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس الوعى الغذائى المصور للأطفال ذوى الاعاقة العقلية لصالح القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال المرتبطة بالوعى الغذائى لصالح القياس البعدى. توجد فروق دلالة إحصائيا: بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: فى القياس البعدى: على بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال المرتبطة بمفهوم الوعى الغذائى لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.سم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029084000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.سم.ب (Browse shelf(Opens below)) 29084.CD Not for loan 01020100029084000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.سم.ب برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.سم.ب برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.نس.ب لدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر = A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children / Cai01.26.01.Ph.D.2021.نس.ب لدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر = A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

تهدف الدراسة الحالية الى إعداد "برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى للأطفال ذوى الاعاقة العقلية البسيطة". تم استخدام المنهج الوصفى: و المنهج شبة التجريبي. و تكونت عينة البحث من ١٠ أطفال تتراوح أعمارهم من (8- ١١ سنة): و اشتملت أدوات الدراسة علىاختبار ستانفورد - بينيه "الصورة الخامسة 3(إعداد:جال هـ رويد:2003) (تعريب و تقنين: صفوت فرج: 2011): استمارة استطلاع اراء الخبراء و المحكمين على الوعى الغذائى فى مدارس التربية الفكر (إعداد/الباحثة): استمارة مقابلة لأمهات الأطفال ذوى الاعاقة العقلية حول الوعى الغذائى فى مىارس التربية الفكر (يإعداد/الباحثة): مقياس الوعى الغذائي المصور للأطفال ذوى الاعاقة العقلية (إعداد/ الباحثة): بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال ذوى الاعاقة العقلية المرتبطة بالوعى الغذائي (إعداد/ الباحثة): البرنامج فنون الأداء لتنمية الوعى الغذائي للأطفال ذوى الاعاقة العقلية (إعداد/ الباحثة). نتائج الدراسة توصلت إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس الوعى الغذائى المصور للأطفال ذوى الاعاقة العقلية لصالح القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال المرتبطة بالوعى الغذائى لصالح القياس البعدى. توجد فروق دلالة إحصائيا: بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: فى القياس البعدى: على بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال المرتبطة بمفهوم الوعى الغذائى لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library