header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية مهارات العنايه بالذات لأطفال طيف التوحد / سكر مازن توفيق ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : نجلاء السيد عبدالحكيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سكر مازن توفيق : 2021Description: 139 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program to develop self-care skills for autism spectrum children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدف البحث الحالى إلى بناء برنامج لتنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد من 5-8 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتجيات مهارات العناية بالذات و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على تنمية مهارات العناية بالذات لأطفال طيف التوحد و إعداد مقياس مهارات العناية بالذات لأطفال طيف التوحد من 5-8 سنوات: و تطبيقه على الأطفال: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث صممت لذلك أدوات و مواد بحثية تمثلت فى: قائمة مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): مقياس مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): برنامج تنمية مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): و بعد أن تأكدت الباحثة من صدق و ثبات أدوات البحث تم تطبيقها على عينة البحث التى تم اختيارها بالطريقة المقصودة: لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (5) أطفال و المجموعة الضابطة و عددها (5) أطفال: و بذلك أصبحت عينة البحث مكونة من (10) أطفال: و قد استخدمت الباحثة كلا من الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ويلكوكسون: اختبار مان - وتنى: اختبار كا 2: معامل ألفاكرونباخ: و قد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية مهارات العناية بالذات (مهارات تناول الطعام و الشراب: مهارات النظافة الشخصية: مهارات المظهر العام: و مهارات الأمان والسلامة) لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029258000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب (Browse shelf(Opens below)) 29258.CD Not for loan 01020100029258000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى / Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى / Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب برنامج لتنمية مهارات العنايه بالذات لأطفال طيف التوحد / Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب برنامج لتنمية مهارات العنايه بالذات لأطفال طيف التوحد / Cai01.26.02.M.Sc.2021.سم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال / Cai01.26.02.M.Sc.2021.سم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال / Cai01.26.02.M.Sc.2021.شع.ب برنامج قائم على الإدراك البصرى لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدف البحث الحالى إلى بناء برنامج لتنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد من 5-8 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتجيات مهارات العناية بالذات و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على تنمية مهارات العناية بالذات لأطفال طيف التوحد و إعداد مقياس مهارات العناية بالذات لأطفال طيف التوحد من 5-8 سنوات: و تطبيقه على الأطفال: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث صممت لذلك أدوات و مواد بحثية تمثلت فى: قائمة مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): مقياس مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): برنامج تنمية مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): و بعد أن تأكدت الباحثة من صدق و ثبات أدوات البحث تم تطبيقها على عينة البحث التى تم اختيارها بالطريقة المقصودة: لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (5) أطفال و المجموعة الضابطة و عددها (5) أطفال: و بذلك أصبحت عينة البحث مكونة من (10) أطفال: و قد استخدمت الباحثة كلا من الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ويلكوكسون: اختبار مان - وتنى: اختبار كا 2: معامل ألفاكرونباخ: و قد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية مهارات العناية بالذات (مهارات تناول الطعام و الشراب: مهارات النظافة الشخصية: مهارات المظهر العام: و مهارات الأمان والسلامة) لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library