برنامج لتنمية مهارات العنايه بالذات لأطفال طيف التوحد / سكر مازن توفيق ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : نجلاء السيد عبدالحكيم
Material type:
- A program to develop self-care skills for autism spectrum children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029258000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب (Browse shelf(Opens below)) | 29258.CD | Not for loan | 01020100029258000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب برنامج لتنمية مهارات العنايه بالذات لأطفال طيف التوحد / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.سك.ب برنامج لتنمية مهارات العنايه بالذات لأطفال طيف التوحد / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.سم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.سم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.شع.ب برنامج قائم على الإدراك البصرى لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدف البحث الحالى إلى بناء برنامج لتنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد من 5-8 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتجيات مهارات العناية بالذات و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على تنمية مهارات العناية بالذات لأطفال طيف التوحد و إعداد مقياس مهارات العناية بالذات لأطفال طيف التوحد من 5-8 سنوات: و تطبيقه على الأطفال: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث صممت لذلك أدوات و مواد بحثية تمثلت فى: قائمة مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): مقياس مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): برنامج تنمية مهارات العناية بالذات (إعداد الباحثة): و بعد أن تأكدت الباحثة من صدق و ثبات أدوات البحث تم تطبيقها على عينة البحث التى تم اختيارها بالطريقة المقصودة: لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (5) أطفال و المجموعة الضابطة و عددها (5) أطفال: و بذلك أصبحت عينة البحث مكونة من (10) أطفال: و قد استخدمت الباحثة كلا من الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ويلكوكسون: اختبار مان - وتنى: اختبار كا 2: معامل ألفاكرونباخ: و قد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية مهارات العناية بالذات (مهارات تناول الطعام و الشراب: مهارات النظافة الشخصية: مهارات المظهر العام: و مهارات الأمان والسلامة) لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.