اتجاهات الجمهور العراقى نحو مصداقية محتوى صفحات النشطاء السياسيين على مواقع التواصل الاجتماعى / فلاح حسن علكه ؛ إشراف شريف درويش اللبان
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فلاح حسن علكه : 2022Description: 258 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title: - The Iraqi audience attitudes towards the political activists' pages credibility on social Network sites [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2022.فل.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029290000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2022.فل.ا (Browse shelf(Opens below)) | 29290.CD | Not for loan | 01020100029290000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
استهدفت هذه الدراسة معرفة درجة الثقة و مصداقية محتوى صفحات النشطاء السياسيين على مواقع التواصل الاجتماعى لدى الجمهور العراقى مجتمع البحث و الدراسة: و مدى اعتماد الجمهور العراقى على تلك الصفحات فى الحصول على المعلومات: و قياس مدى استخدام الجمهور العراقى المضامين السياسية على مواقع التواصل الاجتماعى. تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التحليلية: إلى تستهدف رصد اتجاهات الجمهور العراقى نحو مصداقية محتوى صفحات النشطاء السياسيين على مواقع التواصل الاجتماعى. و اعتمدت على منهج المسحى بشقيه الكمى و الكيفى. بالإستعانة بأداتى الاستبيان بالمقابلة و أسلوب المقابلات المتعمقة لجمع البيانات و المعلومات. و طبقت الدراسة على عينة عشوائية طبقية من الجمهور العراقى بواقع (450) مفردة فى ثلاثة محافظات هى: بغداد: و كركوك و الناصرية: فضلا عن إجراء (15) مقابلة من النشطاء السياسيين العراقيين الفاعلين و من مختلف الإطياف السياسية. و خلصت نتائج الدراسة استخدام عينة الدراسة مواقع التواصل الاجتماعى بنسبة (88,9%): و معدل استخدام المبحوثين لمواقع التواصل الاجتماعى فجاءت دائماً و بشكل مستمر أولا بنسبة (76,5%): و جاء موقع الفيس بوك فى صدارة المواقع التى يفضلها المبحوثون بنسبة (69%) و تلتها إنستغرام بنسبة (38,5%) و اليوتيوب بنسبة (35,3%): و جاءت النتائج أيضاً اعتماد عينة الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعى مصدرا للمعلومات بدرجة كبيرة بنسبة (52,2%): و اهتمام المبحوثين بالمضامين السياسية جاءت أهتم كثيرًا أولا بنسبة (61,8%) و تلتها لايهتمون مطلقًا بنسبة (19%). و خلصت النتائج أيضا إلى أن حرص عينة الدراسة على متابعة الصفحات الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة ( 64.%) و تلتها صفحات الثقافية بنسبة (55.5%) و الصفحات السياسيين بنسبة (52.3%): و تشير نتائج الدراسة عدم اعتماد المبحوثون على صفحات النشطاء السياسيين فى الحصول على المعلومات بدرجة ضعيفة و بنسبة (40%) فى حين بلغت نسبة من يعتمدون عليها بدرجة متوسطة 28,5 فى المائة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.