header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى قائم على الحواس المتعددة لتنمية القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المدمجين = Training program based on multisensory to improve reading for integrated children with autism spectrum disorder / شيماء محمد صالح بكر ؛ إشراف صفاء محمد بحيرى : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء محمد صالح بكر : 2022Description: 258 ص ؛ 25سمOther title:
  • Training program based on multisensory to improve reading for integrated children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على الحواس المتعددة لتنمية القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المدمجين: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: تراوحت أعمارهم من (9-11) سنة: و قد تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين: محمود أبو النيل): مقياس كارز لتشخيص اضطراب طيف التوحد (تعريب: بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و الثقافى للأسرة المصرية (إعداد: أيمن سالم): مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد الباحثة). و قد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدي: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029301000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ب (Browse shelf(Opens below)) 29301.CD Not for loan 01020100029301000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2022.رم.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض حدة اضطراب التحدى المعارض للأطفال ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة / Cai01.23.07.M.Sc.2022.رم.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض حدة اضطراب التحدى المعارض للأطفال ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة / Cai01.23.07.M.Sc.2022.سا.م المناعة النفسية وعلاقتها بالوجدانات الإيجابية والسلبية لدي الطلاب ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ب برنامج تدريبى قائم على الحواس المتعددة لتنمية القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المدمجين = Training program based on multisensory to improve reading for integrated children with autism spectrum disorder / Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ب برنامج تدريبى قائم على الحواس المتعددة لتنمية القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المدمجين = Training program based on multisensory to improve reading for integrated children with autism spectrum disorder / Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية الفهم القرائى لدى ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف فاعلية برنامج قائم على منتسورى فى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على الحواس المتعددة لتنمية القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المدمجين: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: تراوحت أعمارهم من (9-11) سنة: و قد تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين: محمود أبو النيل): مقياس كارز لتشخيص اضطراب طيف التوحد (تعريب: بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و الثقافى للأسرة المصرية (إعداد: أيمن سالم): مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد الباحثة). و قد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدي: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس التعرف على مهارات القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library