Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و انعكاسها على صورة الذات لديها / ريهان جمال سليمان شعلان ؛ إشراف سوزان يوسف القلينى

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ريهان جمال سليمان شعلان : 2020Description: 186 ص + (41) ملحق : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • The roles of women in television advertisements in the Arab world, and how it affects their self-image [Added title page title]
Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة - قسم بحوث و دراسات الإعلام Summary: تتمكن المرأة من تحقيق غاياتها و القيام بمهامها و واجباتها من خلال تفاعلها مع بيئتها الاجتماعية: و من خلال مشاركتها الآخرين فى تحسين ظروف دافعة المعاش. و من أهم المؤثرات التى ساعدت فى التاثير فى ذات المرأة هى الإعلانات: فقد تحولت الإعلانات إلى أداة للتأثير على المرأة مُشكِّلة لشخصيتها و سلوكها الاجتماعى: فقد أصبحت الإعلانات التليفزيونية العربية ذات أهمية بالغة الأثر ليس على الصعيد الإعلامى فحسب: و إنما على جميع الأنساق الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و السياسية. فقد قُدِّمَت المرأة فى الإعلان بصور و أنماط متعددة تراوحت بين مستويات من الايجابية و السلبية: فلم يعد استخدام المرأة فى الإعلانات الخاصة بالملابس أو العطور النسائية فحسب، بل نجد أن إعلانات المأكولات و المشروبات و مختلف السيارات و الخدمات جعلت من المرأة عنصرا أساسيا تتضمنه الرسائل الإعلانية الخاصة بها. و من ثم اهتمت الباحثة بدراسة و معالجة أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و إنعكاسها على صورة الذات لديها.. بناءا على نظرية الغرس الثقافى و نظرية الذات حيث استخدمت الباحثة منهج المسح فى دراستها: مستخدمة استمارة تحليل مضمون بوصفها أداه للبحث: لرصد الإعلانات التى تستخدم فيها المرأة فى الفضائيات العربية خلال الفترة من 6/5/2019 إلى 3/6/2019.: و المعروضة بالقنوات التليفزيونية بالاضاف إلى استمارة الميدانية التى تبطق على (400 مبحوثة). و قد حققت الباحثة الهدف الأساسى من البحث عندما خلُصت النتائج إلى ما يلى: تنوع الإعلانات التليفزيونية العربية محل الدراسة وفقاً لنوع المنتج و ذلك على فئتين هما: السلع و الخدمات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2020.ري.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029345000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2020.ري.أ (Browse shelf(Opens below)) 29345.CD Not for loan 01020100029345000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة - قسم بحوث و دراسات الإعلام

تتمكن المرأة من تحقيق غاياتها و القيام بمهامها و واجباتها من خلال تفاعلها مع بيئتها الاجتماعية: و من خلال مشاركتها الآخرين فى تحسين ظروف دافعة المعاش. و من أهم المؤثرات التى ساعدت فى التاثير فى ذات المرأة هى الإعلانات: فقد تحولت الإعلانات إلى أداة للتأثير على المرأة مُشكِّلة لشخصيتها و سلوكها الاجتماعى: فقد أصبحت الإعلانات التليفزيونية العربية ذات أهمية بالغة الأثر ليس على الصعيد الإعلامى فحسب: و إنما على جميع الأنساق الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و السياسية. فقد قُدِّمَت المرأة فى الإعلان بصور و أنماط متعددة تراوحت بين مستويات من الايجابية و السلبية: فلم يعد استخدام المرأة فى الإعلانات الخاصة بالملابس أو العطور النسائية فحسب، بل نجد أن إعلانات المأكولات و المشروبات و مختلف السيارات و الخدمات جعلت من المرأة عنصرا أساسيا تتضمنه الرسائل الإعلانية الخاصة بها. و من ثم اهتمت الباحثة بدراسة و معالجة أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و إنعكاسها على صورة الذات لديها.. بناءا على نظرية الغرس الثقافى و نظرية الذات حيث استخدمت الباحثة منهج المسح فى دراستها: مستخدمة استمارة تحليل مضمون بوصفها أداه للبحث: لرصد الإعلانات التى تستخدم فيها المرأة فى الفضائيات العربية خلال الفترة من 6/5/2019 إلى 3/6/2019.: و المعروضة بالقنوات التليفزيونية بالاضاف إلى استمارة الميدانية التى تبطق على (400 مبحوثة). و قد حققت الباحثة الهدف الأساسى من البحث عندما خلُصت النتائج إلى ما يلى: تنوع الإعلانات التليفزيونية العربية محل الدراسة وفقاً لنوع المنتج و ذلك على فئتين هما: السلع و الخدمات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library