أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و انعكاسها على صورة الذات لديها / ريهان جمال سليمان شعلان ؛ إشراف سوزان يوسف القلينى
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ريهان جمال سليمان شعلان : 2020Description: 186 ص + (41) ملحق : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title: - The roles of women in television advertisements in the Arab world, and how it affects their self-image [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2020.ري.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029345000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2020.ري.أ (Browse shelf(Opens below)) | 29345.CD | Not for loan | 01020100029345000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.34.M.Sc.2020.بس.ت تأثير أخلاقيات مديرى الموارد البشرية على ولاء العاملين : دراسة تطبيقية / | Cai01.34.M.Sc.2020.خا.د دور الجامعات الأهلية فى معالجة مشكلات التعليم الجامعى بمصر : تصور مقترح / | Cai01.34.M.Sc.2020.خي.ت التعلم عن بعد التعليم الالكترونى - و أثره فى تغيير اتجاهات المجتمعات العربية : التعليم الدينى بفلسطين أنموذجا / | Cai01.34.M.Sc.2020.ري.أ أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و انعكاسها على صورة الذات لديها / | Cai01.34.M.Sc.2020.ري.أ أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و انعكاسها على صورة الذات لديها / | Cai01.34.M.Sc.2020.سا.ق القيم فى قنوات الأطفال الإسلامية و المسيحية و علاقتها بالنسق القيمى / | Cai01.34.M.Sc.2020.سا.ق القيم فى قنوات الأطفال الإسلامية و المسيحية و علاقتها بالنسق القيمى / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة - قسم بحوث و دراسات الإعلام
تتمكن المرأة من تحقيق غاياتها و القيام بمهامها و واجباتها من خلال تفاعلها مع بيئتها الاجتماعية: و من خلال مشاركتها الآخرين فى تحسين ظروف دافعة المعاش. و من أهم المؤثرات التى ساعدت فى التاثير فى ذات المرأة هى الإعلانات: فقد تحولت الإعلانات إلى أداة للتأثير على المرأة مُشكِّلة لشخصيتها و سلوكها الاجتماعى: فقد أصبحت الإعلانات التليفزيونية العربية ذات أهمية بالغة الأثر ليس على الصعيد الإعلامى فحسب: و إنما على جميع الأنساق الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و السياسية. فقد قُدِّمَت المرأة فى الإعلان بصور و أنماط متعددة تراوحت بين مستويات من الايجابية و السلبية: فلم يعد استخدام المرأة فى الإعلانات الخاصة بالملابس أو العطور النسائية فحسب، بل نجد أن إعلانات المأكولات و المشروبات و مختلف السيارات و الخدمات جعلت من المرأة عنصرا أساسيا تتضمنه الرسائل الإعلانية الخاصة بها. و من ثم اهتمت الباحثة بدراسة و معالجة أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و إنعكاسها على صورة الذات لديها.. بناءا على نظرية الغرس الثقافى و نظرية الذات حيث استخدمت الباحثة منهج المسح فى دراستها: مستخدمة استمارة تحليل مضمون بوصفها أداه للبحث: لرصد الإعلانات التى تستخدم فيها المرأة فى الفضائيات العربية خلال الفترة من 6/5/2019 إلى 3/6/2019.: و المعروضة بالقنوات التليفزيونية بالاضاف إلى استمارة الميدانية التى تبطق على (400 مبحوثة). و قد حققت الباحثة الهدف الأساسى من البحث عندما خلُصت النتائج إلى ما يلى: تنوع الإعلانات التليفزيونية العربية محل الدراسة وفقاً لنوع المنتج و ذلك على فئتين هما: السلع و الخدمات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.