header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على منتسورى فى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / صفاء عبدالعليم محمود يوسف ؛ إشراف زينب على محمد على : مصطفى عرابى عزب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : صفاء عبدالعليم محمود يوسف : 2022Description: 296 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a montessori-based program in the development of some reading skills in autism children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: مستخلص البحث: هدف البحث الحالى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد باستخدام طريقة منتسورى. و تكونت العينة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد البسيط: تتراوح أعمارهم ما بين (6-9) سنوات. استخدمت الباحثة مقياس تقييم التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب/ بهاء الدين جلال: 2015): و مقياس ستانفورد بينيه - الصورة الخامسة لقياس الذكاء (تعريب و تقنين/ صفوت فرج: 2011): و بطاقة ملاحظة أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد للتعرف على بعض مهارات القراءة لديهم وفق طريقة منتسورى (إعداد/ الباحثة): و برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسورى لتنمية بعض مهارات القراءة (إعداد/ الباحثة). و توصلت النتائج إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلي و البعدى لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات القراءة: كما أوضحت النتائج أنه لا يوجد فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى رتب القياس البعدي و القياس التتبعي؛ لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029397000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف (Browse shelf(Opens below)) 29397.CD Not for loan 01020100029397000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ب برنامج تدريبى قائم على الحواس المتعددة لتنمية القراءة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المدمجين = Training program based on multisensory to improve reading for integrated children with autism spectrum disorder / Cai01.23.07.M.Sc.2022.شى.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية الفهم القرائى لدى ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف فاعلية برنامج قائم على منتسورى فى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف فاعلية برنامج قائم على منتسورى فى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب برنامج قائم على الذكاءات المتعددة لتحسين بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى الصعوبات النمائية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب برنامج قائم على الذكاءات المتعددة لتحسين بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى الصعوبات النمائية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب برنامج قائم على الوسائط المتعددة لتنمية الانتباه و أثره على التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

مستخلص البحث: هدف البحث الحالى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد باستخدام طريقة منتسورى. و تكونت العينة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد البسيط: تتراوح أعمارهم ما بين (6-9) سنوات. استخدمت الباحثة مقياس تقييم التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب/ بهاء الدين جلال: 2015): و مقياس ستانفورد بينيه - الصورة الخامسة لقياس الذكاء (تعريب و تقنين/ صفوت فرج: 2011): و بطاقة ملاحظة أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد للتعرف على بعض مهارات القراءة لديهم وفق طريقة منتسورى (إعداد/ الباحثة): و برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسورى لتنمية بعض مهارات القراءة (إعداد/ الباحثة). و توصلت النتائج إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلي و البعدى لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات القراءة: كما أوضحت النتائج أنه لا يوجد فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى رتب القياس البعدي و القياس التتبعي؛ لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library