فاعلية برنامج قائم على منتسورى فى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / صفاء عبدالعليم محمود يوسف ؛ إشراف زينب على محمد على : مصطفى عرابى عزب
Material type:
- Effectiveness of a montessori-based program in the development of some reading skills in autism children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029397000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف (Browse shelf(Opens below)) | 29397.CD | Not for loan | 01020100029397000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
مستخلص البحث: هدف البحث الحالى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد باستخدام طريقة منتسورى. و تكونت العينة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد البسيط: تتراوح أعمارهم ما بين (6-9) سنوات. استخدمت الباحثة مقياس تقييم التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب/ بهاء الدين جلال: 2015): و مقياس ستانفورد بينيه - الصورة الخامسة لقياس الذكاء (تعريب و تقنين/ صفوت فرج: 2011): و بطاقة ملاحظة أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد للتعرف على بعض مهارات القراءة لديهم وفق طريقة منتسورى (إعداد/ الباحثة): و برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسورى لتنمية بعض مهارات القراءة (إعداد/ الباحثة). و توصلت النتائج إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلي و البعدى لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات القراءة: كما أوضحت النتائج أنه لا يوجد فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى رتب القياس البعدي و القياس التتبعي؛ لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.