دور المشرف التربوي في تحسين بيئة التعليم والتعلم بدولة الكويت فى ضوء مدخل إدارة التميز : تصور مقترح /
The role of the educational supervisor in improving the teaching and learning environment in the State of Kuwait in light of the excellence management approach : a suggested proposal
[إعداد] نوره مطر بشيت غالب الرحيلى ؛ إشراف دعاء عثمان عزمي، محمود حسان سعيد.
- 2022.
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 142-155.
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف دور المشرف التربوي في تحسين بيئة التعليم والتعلم بدولة الكويت فى ضوء مدخل إدارة التميز، والتعرف على فلسفة إدارة التميز ومفهومها وخصائصها، والكشف عن دور المشرف التربوي في تحسين بيئة التعليم والتعلم لتحقيق التميز في مدارس التعليم العام بالكويت، وتحديد وبلورة أهم المعوقات والعقبات الإدارية التي تحول دون تحسين بيئة التعليم والتعلم لتحقيق التميز، والوقوف على نماذج الإشراف التربوي وجوائز التميز العالمية التي تسهم في تحسين بيئة التعليم والتعلم، ووضع ملامح التصور المقترح لتحسين بيئة التعليم والتعلم في التعليم العام بدولة الكويت في ضوء مدخل إدارة التميز.