TY - BOOK AU - منى احمد محمد ابراهيم دربالة، AU - منى حسن السيد بدوي TI - برنامج للألعاب الحركية الفردية والجماعية في ضوء العلاج الوظيفي وأثره على مهارات الكتابة والكتابة الإبداعية لدى ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية U1 - 370.155 PY - 2023/// KW - التعلم-الأطفال بطيؤ التعلم KW - هارات الكتابة والكتابة الابداعية N1 - أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2023; ببليوجرافيا: ص. 248-265 N2 - هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج للألعاب الحركية الفردية والجماعية في ضوء العلاج الوظيفي وأثره على مهارات الكتابة والكتابة الإبداعية لدى ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية، وشارك في الدراسة (10) تلميذات من الصف الخامس الإبتدائي بمدرسة على بن أبي طالب الإبتدائية (الفترة الصباحية)، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة، وطبقت أدوات الدراسة (قياس قبلي)، ثم جلسات البرنامج ، وطبقت القياس البعدى ووالتتبعي أ، وتوصلت إلى أثر وفاعلية البرنامج القائم على الألعاب الحركية الفردية والجماعية وأثرة الكبير على الكتابة والكتابة الإبداعية ، كما أوصت الدراسة بأهمية تضمين الألعاب الجماعية والفردية في الأنشطة الصفية واللاصفية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -