TY - BOOK AU - محمد فرغلي أحمد محمد، AU - عمرو مصطفي أحمد TI - إعداد معلمي ذوي الإعاقة السمعية الكبار في ضوء أهداف التنمية المهنية المستدامة: تصور مقترح U1 - 378 PY - 2022/// KW - التنمية المهنية المستدامة N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022; ببليوجرافيا: ص. 128-142 N2 - إن تطویر وتنمیة المعلم مهنیاً یتطلب التدریب قبل الخدمة وأثناء الخدمة، ولا یختلف أي من التربویین على الأهمیة لإعداد الكوادر التعلیمیة والتدریب الأكادیمي والمهني وتمكینهم من اكتساب المعارف والمهارات في مختلف المجالات العلمیة، لأداء الأدوار المختلفة في العملیة التعلیمیة وللقیام بواجباتهم مع الطلاب على اختلاف مستویاتهم. وبالرغم من ذلك یوجد بعض الثغرات في مجال تدریب معلمي التربیة الخاصة بشكل عام، ومعلمي الطلبة الصم وضعاف السمع بشكل خاص، حیث یأتي معلمو الطلبة الصم وضعاف السمع من تخصصات أكادیمیة متنوعة، وغالبیتهم غیر معد إعدادًا مهنیًا مناسبًا للتعامل مع هذه الفئة من ذوي الإعاقة.لذا قإن إن هذه الجهود المبذولة فى في إعداد معلم الإعاقة السمعية للكبار التى قد فرضتها المتغيرات والتحديات العالمية ومتطلبات التنمية المستدامة، والتى جعلت إعداد معلم الإعاقة السمعية للكبار في ضوء أهداف التنمية المهنية المستدامة. ضرورة تحتمها معطيات الواقع المحلى والدولى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -