TY - BOOK AU - Namees Ahmed Badr; AU - Shaimaa Zolfakar Zoghaib TI - The Effect of Media Literacy Learning on University Students’ Data Verification Skills”: Quasi-Experimental Study U1 - 791 PY - 2022/// KW - Radio & Television KW - Verification Skills N1 - Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022; Bibliography: p.102-127 N2 - اختبرت الدراسة تأثير تعلم التربية الإعلامية على قدرة طلاب الجامعات على التحقق من المعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي. تم اختيار ”تصميم المجموعة الضابطة المطابقة للاختبار البعدي فقط” كأحد التصاميم شبه التجريبية لدراسة تأثير عملية التعلم هذه على عينة عمدية مكونة من (215) طالبة من طالبات السنة الثانية في كلية الإعلام بجامعة القاهرة. تنقسم هذه العينة إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة لمقارنة مستوى مهارات التحقق لدى من درس مقرر التربية الإعلامية ومن لم يدرس مقرر التربية الإعلامية. كشفت نتائج التحليل المقارن أن الطلاب في المجموعة التجريبية كانوا أكثر قدرة على التحقق من المعلومات التي حصلوا عليها من مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام تقنيات تحقق مختلفة من الطلاب في المجموعة الضابطة ، مما يؤكد الارتباط الإيجابي بين تعلم التربية الإعلامية و مهارات الطلاب للتحقق من المعلومات UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -