TY - BOOK AU - أسماء عاشور محمود ثابت ، AU - مؤمنة محمد ممدوح كامل AU - منى محمود السيد كحلة TI - "تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية " U1 - 372.5 PY - 2023/// KW - التربية الفنية KW - qrmak KW - تكامل عمليتى البناء والزخرفة KW - الطينات الملونة KW - تعبيرات الأطفال الفنية N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.; ببليوجرافيا: صفحات 174-180; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - موضوع البحث " تكامل عمليتي البناء والزخرفة بتقنيات الطينات الملونة في تعبيرات الأطفال الفنية" الفصل الأول: مشكلة البحث وإجراءاته عرضت الباحثة في هذا الفصل خلفية البحث والمشكلة والأهداف والأهمية والفروض وحدود البحث ومنهجية وإجراءات الدراسة والمصطلحات والدراسات المرتبطة. الفصل الثاني: الفلسفات العالمية المعاصرة لمجالات تعلم الطفل ومناهج التربية الفنية عرضت الباحثة في هذا الفصل الفلسفات التي تناولت في مجال الطفل، والتعبير الفني، والتعبير الفني للطفل وأهميته، ومراحل النمو الطفل، وخصائص التعبير الفني في المدرك الشكلي ومراحل النمو وعلاقتها بالتشكيل الخزفي ودوافعه. الفصل الثالث: تقنيات الطينات الملونة عرضت الباحثة في هذا الفصل الطين وأنواعها وأثر الخامة والغرض منها ن والألوان في الخرف والأكاسيد اللونية تقنيات الطين المدمج (الطين الملون). الفصل الرابع: تحليل لمختارات من أعمال الفنانين المصريين والأجانب عرضت الباحثة في هذا الفصل التأثير النفسي للون وتحليل لمختارات من أعمال الفنانين الخزافين المصريين والأجانب الذين استخدموا تقنيات الطين الملونة (الطين المدمج). الفصل الخامس: إعداد البرنامج عرضت الباحثة في هذا الفصل إعداد البرنامج المقترح وأهدافه وتطبيقاته وتطبيق التجربة البحثية من خلال وحدات البرنامج على كلا من الصف السادس والثالث الابتدائي وتحكيم الأعمال بداية من استمارة استطلاع الرأي على اكتمال بنوده من قبل الأساتذة المتخصصين، وعملية التحكيم واستخلاص نتائج الإحصاء الخاصة بالتجربة وعرض نتائج البحث متبوعا بأهم التوصيات والتجربة الذاتية للباحث ; Chapter One: Trouble Search and His Procedures Chapter Two: Philosophies Globalism contemporary for domains to learn Child and curriculum Education artistic. Chapter Three: Techniques for Clay Colorful Chapter Four: Description and analysis of a selection of works by Egyptian and foreign artists who used colored clay techniques (combined clay) Chapter five: Program Setting ER -