TY - BOOK AU - ياسمين جمعه سفينه على، AU - عبير صديق أمين AU - محمد محمود عطا TI - برنامج قائم على تقنية الانفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة / U1 - 371 PY - 2024/// KW - أطفال الروضة KW - qrmak KW - الإنفوجرافيك KW - المفاهيم العلمية KW - طفل الروضة N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 139-157; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبي"، وتكونت العينة من (60) طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، تم تقسيمها إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واستخدمت الدراسة: قائمة المفاهيم العلمية لطفل الروضة، اختبار المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة، برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك، وقد أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على تقنية الإنفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم العلمية (البيولوجية، الفيزيائية، الجيولوجية، علوم الفضاء); The current study aimed to identify the effectiveness of a program based on infographic technology to develop some scientific concepts for kindergarten children. The researcher used the “Quasi-experimental” approach, and the sample consisted of (60) male and female children aged between (5-6) years. It was divided into two equal groups, one experimental and the other control, and the study used: a list of scientific concepts for kindergarten children, an illustrated scientific concepts test for kindergarten children, a program based on infographic technology. The results indicated the effectiveness of the program based on infographic technology in developing some scientific concepts (biological, physical, geological, space sciences) ER -