TY - BOOK AU - آلاء أحمد كمال محمد ، AU - نهى محمود الزيات AU - عفاف أحمد عويس TI - / فاعلية برنامج ارشادى قائم على السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم): Remainder of title / U1 - 372.218 PY - 2024/// KW - رياض الاطفال KW - qrmak KW - رعاية KW - الاطفال بطيئو التعلم KW - سيكودراما KW - مهارة حل المشكلات KW - صعوبات التعلم N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات113-124; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - هدفت الدارسة الحالية إلى التأكد من فاعلية البرنامج القائم على السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدي أطفال الروضة ذوي مؤشرات صعوبات التعلم، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة، أما عينة البحث فقد تكونت من (30 طفل) تتراوح أعمارهم من (5,6 – 7) سنوات ، وتمثلت أدوات البحث فى قائمة صعوبات التعلم النمائية (اعداد: عادل عبد الله محمد.2006) ،مقياس مهارة حل المشكلات الأطفال الروضة (اعداد: نهي الزيات، 2016) وبرنامج ارشادي قائم علي السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم (اعداد الباحثة)، وأثبتت نتائج البحث فاعلية برنامج الدراسة القائم على السيكودراما لتنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم.; The aim of the current research is to verify the effectiveness of the program based on psychodrama to develop the problem-solving skill of kindergarten children with indicators of learning disabilites. The researcher used the one-group quasi-experimental approach. The research sample consisted of (30 children) aged from (5.6 – 7) years, and the research tools were a list of developmental learning disabilites (prepared by: Adel Abdullah Muhammad, 2006), a measure of problem-solving skill for kindergarten children (prepared by: Noha Al-Zayat, 2016), and a counseling program based on psychodrama to develop problem-solving skill among children. Kindergarteners with learning disabilites (prepared by the researcher). The results of the research proved the effectiveness of the study program based on psychodrama for developing problem-solving skills among kindergarten children with learning disabilites ER -