TY - BOOK AU - أسماء عادل أحمد عثمان، AU - خالد عبد الرازق النجار AU - هبة متولي إسماعيل TI - الصفحة النفسية لأطفال الاستقواء / الضحية من ذوى الاضطراب المشترك U1 - 155.4 PY - 2024/// KW - الاطفال KW - qrmak KW - علم النفس KW - الصفحة النفسية KW - الاضطراب المشترك KW - أطفال الاستقواء N1 - طروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.; . ببليوجرافيا: صفحات 112-124; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالي التعرف على شكل الصفحة النفسية لدى أطفال الإستقواء / الضحية من ذوي الاضطراب المشترك، وتحقيقًا لهذا الهدف تكونت عينة البحث من (40) طفلاً من أطفال الروضة مقسمين إلى: المجموعة الأولى تكونت من عدد (20) طفلاً من أطفال الاستقواء، المجموعة الثانية تكونت من عدد (20) طفلاً من الأطفال ضحايا الاستقواء، تراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد تم التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات (العمر - مستوى الذكاء)، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية، مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة تعريب صفوت فرج (2016)، مقياس تشخيص مؤشرات سلوك الاستقواء- الضحايا لدى الأطفال، إعداد (هبة إسماعيل، 2022)، مقياس تشخيص الاضطراب المشترك لدى الأطفال المصور، إعداد (الباحثة)، وأسفرت النتائج عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال (الاستقواء – الضحايا) في أبعاد مقياس تشخيص الاضطراب المشترك المصور في اتجاه الأطفال ضحايا الاستقواء، تختلف شكل الصفحة النفسية لتقييم أطفال (الاستقواء – الضحايا) باستخدام مقياس تشخيص الاضطراب المشترك المصور لدى الأطفال كمحك تشخيصي وتقييمي للاضطراب المشترك; The current research aims to identify the psychological profile of bullying/victim children with a Sharing disorder, to achieve this aims, the research sample consisted of (40) kindergarten children divided into: The first group consisted of (20) bullying children, the second group. It consisted of (20) children who were victims of bullying, their ages ranged between (5-7) years, The two groups were equal in variables (age - level of intelligence), and the researcher used the following tools: the Stanford-Binet Intelligence Scale - fifth picture. Arabization by Safwat Farag (2016), a scale for diagnosing indicators of bullying behavior - victims in children, prepared by (Heba Ismail, 2022), a scale for diagnosing Sharing disorder in children illustrated, prepared by (the researcher), The results resulted in: There are statistically significant differences between the average scores of children (bullying - victims) on the dimensions of the Illustrated Common Disorder Diagnostic Scale in the direction of children who are victims of bullying, The form of the psychological page for evaluating children (bullying - victims) differs, using the Sharing disorder diagnostic scale depicted in children as a diagnostic and evaluative criterion for the Sharing disorder ER -