TY - BOOK AU - بسمـة مصطفـى آمـين محمـود، AU - مها محمد إبراهيم AU - محمود حامد محمود TI - دراسة تحليلية لأداء الكورال فى أوبرا عايدة وتوظيفه لطلاب الغناء العالمى فى الكليات المتخصصة U1 - 372.87 PY - 2018/// KW - التربية الموسيقية KW - مصر KW - qrmak KW - عصر رومانتيك KW - أوبرا عايدة KW - كورال N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2018.; ببليوجرافيا: صفحات 133-137; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وأسئلته وعينته ومنهجه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثاني: الإطار النظري  المبحث الأول:الرومانتيكية: (سمات وخصائص عصر الرومانتيكى، أهم التغيرات بشكل عام، أساليب الأداء، مقدمات الرومانتيكية، أهم التغيرات الموسيقية بشكل عام، وسائل الأداء، الأتجاهات والمثاليات)  المبحث الثاني: الأوبرا:( نشأة الأوبرا، الأوبرا الرومانتيكية، الأوبرا فى العصر الرومانتيكي، الأوبرا فى إيطاليا)  المبحث الثالث: الغناء الجماعي (الكورال): (الفرق بين Chrola و ، Choral فريق الكورال أو التطور التاريخي لفريق الكورال ومجالات الغناء الكورالي، جماعة المغنين، الأشكال المختلفة لجماعة الكورال، التوارن العددي لجماعة الكورال، التوازن الداخلي لفريق الكورال، ترتيب أعضاء فريق الكورال، تدريب الكوال ،تحديد أماكن التنفس ،إصدار الصوت فى المجموعة، أولاً : مجموعة الكورال، ثانياً : (الغناء، تدريبات نماء الصوت، الصوت الجيد)  المبحث الرابع: جوزيبى فيردي: (حياته، أسلوبه)  المبحث الخامس أوبرا عايدة: (تعريفها، شرح لفصول الاوبرا) الفصل الثالث: الأطار العملى: ويتناول تحليل غنائى وتحليل لاسلوب الاداء وتحليل عام وتفصيلى للفصل الثانى (المشهد الثانى) مارش النصر من"اوبرا عايدة" لـ فيردى. الفصل الرابع: النتائج والتوصيات: يتناول هذا الفصل جداول التحليل الغنائى و التفصيلى للفصل الثانى (المشهد الثانى) من أوبرا عايدة وأهم التوصيات والنتائج ; The First section deals with the Introduction, Research Problem, Objectives, Importance, Procedures and Research Terms. The Second Section handles Previous Studies related to the research topic. Chapter Two: Theoretical framework Includes: The First section: Romanticism (Romantic era specifications, the main changed, performance styles, Introduction to romanticism, general changes). The Second Section: Opera (Foundation of opera, romantic opera, opera at the romantic era, opera in Italy). The Third Section: Group singing “Chorus” (difference between “Choral” and “Chrola”, development of chorus, different forms of Chorus, numerical balance for a chorus group, internal balance of chorus, arranging chorus members, training chorus, specifying breath timing, producing sound, developing singing exercises). The Fourth Section: Gossipy Verdi (Biography, Style). The Fifth Section: Opera Aida (Definition, Story Board of the four Acts). Chapter Three: Practical Framework includes The analysis of the Second act of Opera Aida “Triumphal March” by Verdi. Chapter Four: Results and Recommendations: Includes search results and proposed recommendations, Arabic and Foreign References, Research Summary in both Arabic and English Languages ER -