TY - BOOK AU - ،خير الدين ناصر خير الدين شموط AU - جيـهـان يـسـري أبو العــلا TI - مصداقية مواقع التواصل الاجتماعي لدى الجمــهور الأردنــي وتأثيراتها عليه U1 - 302.234 PY - 2024/// KW - مواقع التواصل الاجتماعي KW - qrmak KW - المصداقية KW - الجمهور الأردني N1 - أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 119-127; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - تتناول الدراسة مصداقية مواقع التواصل الاجتماعي لدى الجمهور الأردني وتأثيراتها عليه واعتمدت الدراسة على الأسس الفكرية للنظريتين (النموذج البنائي للمصداقية، نموذج الاستخدامات والتأثيرات)، واستخدمت هذه الدراسة الميدانية منهج المسح الإعلامي، وتم مسح عينة من الجمهور الأردني قوامها (400 مبحوث) من 18 عاماً فأكثر مع مراعاة التنوع في النوع والمستوى التعليمي والثقافي والاقتصادي; The study addressed the credibility of social media sites among the Jordanian public and its impact on them. The study relied on the basic foundations of the two theories (the constructive model of credibility, the model of uses and gratifications). This field study used the media survey on a sample of Jordanian audiences (400 researchers), whose age ranged from 18 years and over, was surveyed taking into account the diversity of gender, educational, cultural and economic levels ER -