TY - BOOK AU - ،هناء محمود محمود حسن AU - صابر عبد المنعم محمد AU - سامية سامي خليف TI - فاعلية إستراتيجية الاستقصاء باستخدام أدوات التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات الفهم القرائي (النقدي) في اللغة العربية لدى طالبات المرحلة الثانوية U1 - 371.358 PY - 2024/// KW - التعليم الالكترونى KW - qrmak KW - الاستقصاء KW - التعلم الإلكتروني KW - الفهم القرائي النقدي N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 133-145; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - تنمية مهارات الفهم القرائي (النقدي) لدى طالبات الصف الأول الثانوي من خلال إستراتيجية الاستقصاء باستخدام أدوات التعلم الإلكتروني، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات الفهم القرائي (النقدي) المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوي، وتم إعداد اختبار قياس مهارات الفهم القرائي (النقدي) (قبليًّا)، وتم تطبيق إستراتيجية الاستقصاء من خلال إعداد دليل معلم، وكتيب أنشطة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي، وقد تكونت مجموعة البحث من (102) طالبة من طالبات مدرسة السلام الثانوية بنات وتم التدريس بالإستراتيجية للمجموعة التجريبية، ثم أجرت الباحثة الاختبار البعدي، وتم تحليل نتائجه، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية إستراتيجية الاستقصاء باستخدام أدوات التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات الفهم القرائي (النقدي).; Developing the (critical) reading comprehension skills of first-year secondary school female students through a survey strategy using e-learning tools. To achieve the research goal, the researcher prepared a list of (critical) reading comprehension skills appropriate for first-year secondary school female students, and a test was prepared to measure the (critical) reading comprehension skills (Tribally). The survey strategy was applied by preparing a teacher’s guide and an activity booklet. The researcher used the descriptive method and the experimental method. The research group consisted of (102) female students from Al-Salam Secondary School for Girls, and the strategy was taught to the experimental group. Then the researcher conducted the post- test, and the analysis was done. Its results, and the researcher concluded the effectiveness of the survey strategy using e-learning tools in . developing (critical) reading comprehension skills ER -