" إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل البصري لتنمية مهارات الكتابة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدىء ". /
A suggested Strategy Based on the visual Approach to Develop Writing Skills to Non-native Learners at Arabic Language At the Beginner Level.
[إعداد]سناء حسن عطا محمود ؛ إشراف أ.د / صابر عبد المنعم محمد، د / مصطفى عرابي عزب
- 432 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 76-83.
هدف البحث تنمية مهارات الكتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدىء، وذلك من خلال إستراتيجية قائمة على المدخل البصري؛ ولتحقيق هذا الهدف مزجت الباحثة بين المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري، والمنهج التجريبي ذي المجموعة البحثية الواحدة؛ للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على المدخل البصري في تنمية مهارات الكتابة، ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية، وتطبيق أدوات البحث قبليا، وبعديا في معهد لأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، على مجموعة بحثية من متعلمات اللغة العربية الناطقات بلغات أخرى في المستوى المبتدىء، وعددهن (30 ) ثلاثون متعلمة. The aim of the research is to develop the writing skills of non-native Arabic speakers at the beginner level, through preparing a list of the visual approach; To achieve this goal, the researcher linked between the descriptive applications to prepare the theoretical framework, and the experimental method with the research group for the application; including other writing including the column of the visual approach in developing skills, by conducting a field study, and research tools before and after at Al-Azhar Institute for Teaching Arabic to Non-Native Speakers, on a research group of female learners of Arabic who speak languages at the beginner level, and their number is (30) thirty learners.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
مناهج وطرق التدريس
إستراتيجية المدخل البصري مهارات الكتابة متعلمو اللغة العربية الناطقون بلغات أخرى في المستوى المبتدىء