TY - BOOK AU - ،عبده حسب الله عبده AU - شحاتة سليمان محمد AU - أحمد عبدالرحيم العمرى TI - فاعلية برنامج قائم على بعض مهام الوظائف التنفيذية لتحسين المرونة المعرفية لدى اطفال صعوبات التعلم U1 - 371.9 PY - 2024/// KW - الاطفال الشواذ KW - qrmak KW - تعليم KW - الاطفال بطيئو التعلم KW - الوظائف التنفيذية KW - المرونة المعرفية KW - صعوبات التعلم N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 67-77; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الى تنمية المرونة المعرفية بواسطة برنامج قائم على بعض مهام الوظائف التنفيذية لدى اطفال صعوبات التعلم تتكون عينة الدراسة من ( 10 اطفال ) من اطفال صعوبات التعلم تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4 :5 سنوات ) ، اشتملت أدوات البحث علي قائمة صعوبات التعلم النمائية ( إعداد عادل عبدالله محمد: 2005 (- مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء - الصورة الخامسة - ( إعداد / صفوت فراج : 2010 ) - مقياس المرونة المعرفية (اعداد /الباحث) - البرنامج التدريبى ( إعداد / الباحث ) ، وأسفرت النتائج علي اشارت نتائج الدراسة الى فاعلية البرنامج القائم على بعض مهام الوظائف التنفيذية لتحسين المرونة المعرفية لدى اطفال صعوبات التعلم; Purpose of the Study: The study aims to develop cognitive flexibility through a program based on some executive function tasks for children with learning difficulties. Sample of the Study:The study sample consists of (10 children) with learning difficulties, their ages ranging from (4:5 years). Tools of the Study: 1- existingDevelopmental learning difficulties (prepared by: Adel Abdullah Muhammad ( 2005). 2- Stanford-Binet Intelligence Scale - Fifth Picture - (Prepared by Safwat Farraj (2010). 3- Cognitive flexibility scale (prepared by the researcher) 4- Training program (prepared by the researcher) Results of the Study: The results of the study indicated the effectiveness of the program based on some executive function tasks to improve cognitive flexibility among children with learning difficulties ER -