TY - BOOK AU - إسراء رمضان فوزي خيرالله، AU - محمد سيد عتران AU - فتحية صبري TI - فاعلية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة الرقمية بالمؤسسات المصرفية فى تعزيز ثقة العملاء بالخدمات الإلكترونية U1 - 659 PY - 2024/// KW - العلاقات العامة والاعلان KW - qrmak KW - فاعلية الأنشطة الاتصالية KW - العلاقات العامة الرقمية KW - الثقة في الخدمات البنكية الإلكترونية N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 261-283; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى تحديد أهم الأنشطة الاتصالية المستخدمة والتعرف على أهم الاستراتيجيات الاتصالية التى وظفتها إدارات العلاقات العامة فى رسائلها وأنشطتها عبر المواقع الالكترونية وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الخاصة بالبنوك محل الدراسة لتعزيز ثقة العملاء بالخدمات البنكية الإلكترونية. وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح وذلك لجمع البيانات من عينة الأفراد من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة بالإعتماد على الاستبيان الإلكتروني، وكذلك على منهج دراسة الحالة لملاحظة واختبار ظاهرة معاصرة فى سياق البيئة الحقيقية التي تحدث فيها الظاهرة، حيث تمثلت عينة الدراسة في مجموعة من البنوك الحكومية والخاصة وتتمثل فى: (البنك الأهلي المصري- بنك مصر) كعينة للبنوك الحكومية، (البنك التجاري الدوليCIB – بنك قطر الوطني الأهليQNB) كعينة للبنوك الخاصة حيث يتم تحليل المواقع الإلكترونية الخاصة بهم خلال الفترة من1/3- 31/5 من عام 2024 لمدة 3 أشهر، وكذلك تحليل الصفحة الرسمية لكل بنك من البنوك على موقع فيسبوك من الفترة 1/10- 30/12 من عام 2023 لمدة 3 أشهر من خلال الإعتماد على أداة تحليل المضمون، بالإضافة إلى تطبيقها على عينة حجمها 400 مفردة من العملاء المتعاملين مع تلك البنوك من خلال استمارة استبيان إلكترونية. كما اتخذت الدراسة من نموذج قبول التكنولوجيا ونموذج رولر للاستراتيجيات الاتصالية إطاراً نظرياً لها لتفسير بعض نتائج الدراسة واستخلاص التوصيات، حيث اعتمدت الدراسة على برنامج التحليل الإحصائي (SPSS)، وذلك لتحليل بيانات الدراسة الميدانية; The study aimed to identify the most important communication activities used and identify the most important communication strategies employed by public relations departments in their messages and activities through websites and through their official pages on the social networking sites (Facebook) of the banks under study to enhance customer confidence in electronic banking services. This study belongs to the descriptive studies that relied on the survey approach to collect data from a sample of individuals by answering a set of questions based on the electronic questionnaire, as well as on the case study approach to observe and test a contemporary phenomenon in the context of the real environment in which the phenomenon occurs. The study sample represented a group of government and private banks, namely: (National Bank of Egypt - Banque Misr) as a sample of government banks, (Commercial International Bank - CIB - Qatar National Bank QNB) as a sample of private banks, where their websites are analyzed during the period from 1/3. - 5/31 of the year 2024 for a period of 3 months, as well as an analysis of the official page of each bank on Facebook from the period 10/1 - 12/30 of the year 2023 for a period of 3 months by relying on the content analysis tool, in addition to applying it to a sample. Its size is 400 individuals from customers dealing with these banks through an electronic questionnaire form. The study also took the technology acceptance model and Roller's model of communication strategies as a theoretical framework to interpret some of the study's results and extract recommendations. The study relied on the statistical analysis program (SPSS) to analyze the field study data ER -