،أورجينا عبدالقادر عبدالحميد

فاعلية برنامج قائم على بعض مهارات برنامج الكورت CORT لتنمية التفكير التحليلى لدى اطفال صعوبات التعلم / An effective program to create some cort skills to think about analysis for children with learning difficulties / مقدمة من الباحثة أورجينا عبدالقادر عبدالحميد؛ إشراف أ.د/ شحاتة سليمان محمد، د/ فاطمة الزهراء مجدى. - 79 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.

ببليوجرافيا: صفحات 63-79.

هدف البحث: تهدف الدراسة الى تنمية التفكير التحليلى بواسطة برنامج قائم على برنامج الكورت cort لدى اطفال صعوبات التعلم. عينة البحث: تتكون عينة الدراسة من ( 10 اطفال ) من اطفال صعوبات التعلم تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4 :5 سنوات ) . ادوات البحث: 1- قائمة صعوبات التعلم النمائية ( إعداد عادل عبدالله محمد: 2005 (. 2- مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء - الصورة الخامسة - ( إعداد / صفوت فراج : 2010 ) 3- مقياس التفكير التحليلى (اعداد /الباحثه) 4- البرنامج التدريبى ( إعداد / الباحثه ) نتائج البحث :اشارت نتائج البحث الى فاعلية البرنامج قائم على برنامج الكورت cort لتنمية التفكير التحليلى لدى اطفال صعوبات التعلم. Purpose of the Study: The study aims to develop analytical thinking through a program based on the Cort program for children with learning difficulties Sample of Research:The study sample consists of (10 children) with learning difficulties, their ages ranging from (4:5 years). Tools of Research: 1- existingDevelopmental learning difficulties (prepared byAdel Abdullah Muhammad: 2005(. 2- Stanford-Binet Intelligence Scale - Fifth Picture - (Prepared by Safwat Farraj: 2010) 3- Analytical thinking scale (prepared by the researcher) 4- The training program (prepared by the researcherH)
Results of Research: The results of the research indicated the effectiveness of the program based on the Cort program for developing analytical thinking among children with learning difficulties.




النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.


الاطفال بطيئو التعلم
الاطفال ضعيف التحصيل

برنامج الكورت cort التفكير التحليلى صعوبات التعلم

371.926