TY - BOOK AU - ،أورجينا عبدالقادر عبدالحميد AU - شحاتة سليمان محمد AU - فاطمة الزهراء مجدى TI - فاعلية برنامج قائم على بعض مهارات برنامج الكورت CORT لتنمية التفكير التحليلى لدى اطفال صعوبات التعلم U1 - 371.926 PY - 2024/// KW - الاطفال بطيئو التعلم KW - qrmak KW - الاطفال ضعيف التحصيل KW - برنامج الكورت cort KW - التفكير التحليلى KW - صعوبات التعلم N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 63-79; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - هدف البحث: تهدف الدراسة الى تنمية التفكير التحليلى بواسطة برنامج قائم على برنامج الكورت cort لدى اطفال صعوبات التعلم. عينة البحث: تتكون عينة الدراسة من ( 10 اطفال ) من اطفال صعوبات التعلم تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4 :5 سنوات ) . ادوات البحث: 1- قائمة صعوبات التعلم النمائية ( إعداد عادل عبدالله محمد: 2005 (. 2- مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء - الصورة الخامسة - ( إعداد / صفوت فراج : 2010 ) 3- مقياس التفكير التحليلى (اعداد /الباحثه) 4- البرنامج التدريبى ( إعداد / الباحثه ) نتائج البحث :اشارت نتائج البحث الى فاعلية البرنامج قائم على برنامج الكورت cort لتنمية التفكير التحليلى لدى اطفال صعوبات التعلم; Purpose of the Study: The study aims to develop analytical thinking through a program based on the Cort program for children with learning difficulties Sample of Research:The study sample consists of (10 children) with learning difficulties, their ages ranging from (4:5 years). Tools of Research: 1- existingDevelopmental learning difficulties (prepared byAdel Abdullah Muhammad: 2005(. 2- Stanford-Binet Intelligence Scale - Fifth Picture - (Prepared by Safwat Farraj: 2010) 3- Analytical thinking scale (prepared by the researcher) 4- The training program (prepared by the researcherH) Results of Research: The results of the research indicated the effectiveness of the program based on the Cort program for developing analytical thinking among children with learning difficulties ER -