دينا ممدوح فؤاد محمد،

لإسهام النسبي لكل من مهارات فعالية الحياة والصلابة النفسية في التنبؤ بالرفاه النفسي لدي طلاب الجامعة / The relative contribution of each of life effectiveness skills and psychological hardness in predicting psychological well-being among university students اعداد الباحثة دينا ممدوح فؤاد محمد؛ اشراف 1- أ.د. نادية محمود شريف، أ.د . أسماء توفيق مبروك. - 101صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.

ببليوجرافيا: صفحات 95-101.

يهدف البحث الحالى إلى:
تعرُّف طبيعة العلاقة بين كلٍّ من مهارات فعالية الحياة والصلابة النفسية وبين الرفاه النفسي لدى طلاب الجامعة، كما هدفت إلى تعرُّف إمكانية التنبؤ بالرفاه النفسي من خلال مهارات فعالية الحياة والصلابة النفسية لدى طلاب الجامعة .

أدوات البحث:
1 - مقياس الرفاه النفسي للشباب الجامعي: إعداد: سميرة محمد، حنان سلامة، حسام إسماعيل (٢٠١٣) .
2- مقياس مهارات فعالية الحياة : إعداد حلمي الفيل (2018) .
3- مقياس الصلابة النفسية (إعداد الباحثة) .

عينة البحث:
تكونت عينة الدراسة من 1012 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة القاهرة .
Objectives of the study :
1- Detecting the relationship between life effectiveness skills and psychological well-being among university students?
2- Detecting the relationship between psychological hardiness and psychological well-being among university students?
3- Predicting psychological well-being through life effectiveness skills and psychological hardiness among university students?
Study tools:
1- A measure of the psychological well-being of university youth: prepared by Samira Muhammad, Hanan Salama, and Hossam Ismail (2013).
2- Life Effectiveness Skills Scale: Prepared by Helmy Al-Fil (2018).
3- Psychological toughness scale (prepared by the researcher).
The study sample :
The study sample consisted of 1012 male and female students from Cairo University.





النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.


علم النفس التربوي

مهارات فعالية الحياة الصلابة النفسية طلاب الجامعة

370.15