TY - BOOK AU - ،دينا محمد محمد محمد حمودة AU - أسامة محمود فراج AU - رشا عبد القادر محمد TI - استراتيجية مقترحة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لتعزيز التشارك المعرفي لطلاب جامعة القاهرة في ضوء متطلبات الجيل الرابع U1 - 371.334 PY - 2024/// KW - علم الحاسبات الالكترونية ،معالجة البيانات KW - qrmak KW - التكنولوجيا الرقمية KW - التشارك المعرفي KW - الجيل الرابع N1 - أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 167-198; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى تعرف واقع التكنولوجيا الرقمية في الجامعات ومعرفة دور التكنولوجيا الرقمية المطبقة فى تعزيز التشارك المعرفي فى ظل الجيل الرابع وتقديم استراتيجية مقترحة لاستخدام التكنولوجيا، وقد تم استخدام المنهج الوصفي بغرض وصف استخدام الطلاب التكنولوجيا الرقمية فى الجامعات، وتم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات طبقت على عينة عددها (500) من الطلبة بجامعة القاهرة، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج، أهمها: استخدام التكنولوجيا المتطورة والاستفادة منها وتوظيف التكنولوجيا بشكل صحيح وتبادل المعارف والمعلومات، أهمية استخدام التقنيات والتكنولوجيا الرقمية فى تعزيز التشارك المعرفي لدى طلاب جامعة القاهرة في ظل ما أفرزته متطلبات الجيل الرابع من تحديات محلية وعالمية للحفاظ على تطور الطلاب ومهاراتهم بشكل مستمر; The research aimed at identifying the reality of technology in universities and the role of digital technology applied in promoting knowledge sharing under the fourth generation and presenting a proposed strategy for the use of technology. The descriptive curriculum was used to describe students' use of digital technology in universities, and a questionnaire was prepared as a data collection tool applied to a sample of its number (500) Students at Cairo University, the study reached a series of results, the most important of which are: Using advanced technology and benefiting from it, employing technology correctly and exchanging knowledge and information, the importance of using digital technologies and technology in enhancing knowledge sharing among Cairo University students in light of the local and global challenges that the requirements of the fourth generation have created to maintain students’ continuous development. ER -