TY - BOOK AU - سماح توفيق أحمد محمد، AU - سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى AU - أمين على محمد سليمان TI - دراسة مقارنة في تصورات الطلاب للعدالة الصفية واستخدام استراتيجيات التأدب في ضوء نوع التعليم )العام واللغات( وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية U1 - 370.15 PY - 2024/// KW - علم النفس التربوي KW - qrmak KW - العدالة الصفية KW - استراتيجيات التأدب N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 80-88; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالي إلى : تعرف الفروق في إدراك تلاميذ المدارس الحكومية واللغات للعدالة الصفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستكشاف الفروق في إدراك تلاميذ المدارس الحكومية واللغات لاستراتيجيات التأدب التي يستخدمها معلمي المرحلة الإعدادية ذلك في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع الاجتماعي – الصف الدراسي) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. أدوات الدراسة: تمثلت أداتي الدراسة الحالية في مقياس العدالة الصفية اعداد (Chory-Assad & Paulse,2004) تعريب الباحثة ، و مقياس استراتيجيات التأدب اعداد الباحثة . عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (320) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية ; The study aimed to identify the differences in the perception of public and language school students of classroom justice among middle school students, and to explore the differences in the perception of public and language school students of the politeness strategies used by middle school teachers in light of some demographic variables (gender - grade) among middle school students. The tools of the current study were the classroom justice scale prepared by (Chory-Assad & Paulse, 2004) Arabized by the researcher, and the politeness strategies scale prepared by the researcher. The study sample consisted of (320) male and female middle school students ER -