TY - BOOK AU - مروة عادل عيد حسن، AU - ميهان حمدى محمد AU - أمين علي محمد سليمان AU - سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى TI - دراسة مقارنة لتصورات معايير القيم السلوكية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية من منظور كل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات U1 - 370.15 PY - 2024/// KW - علم النفس التربوي KW - qrmak KW - القيم السلوكية KW - المتغيرات الديموغرافية KW - الجامعات الحكومية والخاصة N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.; ببليوجرافيا: صفحات 86-92; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - مقارنة لتصورات معايير القيم السلوكية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية من منظور كل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات تكونت عينة البحث من (150) من الطلاب (75) طالباً من الجامعات الحكومية و(75) من الجامعات الخاصة و(150) من أعضاء هيئة التدريس بواقع(75) بالجامعات المصرية الحكومية و(75) بالجامعات المصرية الخاصة واستخدمت الباحثة استبيانى تصورات القيم السلوكية لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، و أثبتت النتائج : لا توجد فروق داله احصائيا في تصورات القيم السلوكية بحسب النوع الأجتماعى، نوع الجامعة (حكومية - خاصة) والتخصص (علمى ، نظرى ) لدى أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات المصرية. أدوات الدراسة: تمثلت أداتى الدراسة الحالية فى مقباسي : 1. مقياس تصورات القيم السلوكية من منظور الطلاب اعداد الباحثة. 2. مقياس تصورات القيم السلوكية من منظور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اعداد الباحثة. من اعداد الباحثة عينة الدراسة: تكونت من (300)من طلاب الجامعات وأعضاء هيئة تدريس فى الجامعات الحكومية والخاصة ; The current research aimed to compare perceptions of behavioral value standards in light of some variables Demographics from the perspective of both faculty members and students at universities. The research sample consisted of (150) students (75) students from public universities and (75)From private universities and (150) faculty members, (75) from Egyptian public universities and (75) from Egyptian universities.Theresearcher used a questionnaire about perceptions of behavioral values among students and faculty members, and the results showed: There are no statistically significant differences in perceptions of behavioral values according to gender, type of university (governmental - private) and specialization (scientific, theoretical) among faculty members and students in Egyptian universities The tools of current study were : 1. Questionnaire perceptions of behavioral values from the perspective of students prepared by the researcher. 2. Questionnaire perceptions of behavioral values from the perspective of faculty members in universities prepared by the researcher. The study used a sample consisting(300) ) of students in Egyptian universities and faculty members in universities ER -