همسة عبدالوهاب فريد

فاعلية استخدام موقع الكترونى اثرائى لتنمية الذكاء المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الحاسب الآلى / The effectiveness of using an enriching electronic site for developing the logical intelligence of the secondary schools students in the subject of computer همسة عبدالوهاب فريد ؛ اشراف ابراهيم عبدالفتاح يونس : حسن حسينى جامع : هناء جمال الدين - القاهرة : همسة عبدالوهاب فريد : 2009 - 140ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

تهدف الدراسة الى وضع تصور لتصميم موقع الكترونى مقترح اثرائى لتنمية الذكاء المنطقى وكشف وتنمية لطلاب المرحلة الثانوية وابراز اهمية الانشطة الاثرائية فى تنمية الذكاء المنطقى لطالبات المرحلة الثانوية والاستفادة من ادوات البحث فى كشف وتنمية الذكاء المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية وتصميم موقع يحتوى انشطة اثرائية يمكن ان يسهم فى معالجة جوانب القصور فى المواقع التعليمية السابقة وذلك فى ضوء الاسس والمعايير الدولية لبناء المواقع التعليمية ويمكن ان يسهم الموقع التعليمى فى قياس قدرات الذكاء المنطقى لطلاب المرحلة الثانوية ويمكن من تطبيق فكرة الموقع التعليمى على مواد تعليمية اخرى غير مادة الحاسب الالى



استخدام موقع الكترونى اثرائى تنمية الذكاء المنطقى طلاب المرحلة الثانوية