TY - BOOK AU - هبه محمد امين عيد AU - بطرس حافظ بطرس : AU - سهير كامل احمد : TI - برنامج لتنمية الادراك السمعى لدى الاطفال ذوى صعوبات التعلم / PY - 2009/// CY - القاهرة : PB - هبه محمد امين عيد : KW - الادراك السمعى KW - برنامج KW - صعوبات التعلم N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الى اعداد برنامج لتنمية الادراك السمعى بمهاراته المختلفة (التمييز السمعى - التذكر السمعى - المزج او التوليف السمعى - التسلسل السمعى): والتعرف على مدى فاعلية البرنامج المستخدم فى الدراسة الحالية: وتكونت عينة الدراسة من: (10) اطفال من ذوى صعوبات التعلم بالمستوى الثانى من مرحلة رياض الاطفال ويتراوح عمرهم الزمنى ما بين 5 : 6 سنوات. واستخدمت الدراسة اختبار رسم الرجل لجودائف هاريس: قائمة صعوبات التعلم النمائية لاطفال الروضة: اختبار الينوى للقدرات النفس لغوية: برنامج تنمية الادراك السمعى لدى الاطفال ذوى صعوبات التعلم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -