أثر برنامج تدريبى لذوى صعوبات التعلم على التحصيل الدراسى لطلاب المرحلة الثانوية بالمعاهد الأزهرية /
The effect of training program for those with learning disabilities on scholastic achievement for students in secondary stage of Alazhar Institutes
سعيد أحمد سليمان ؛ اشراف فوقية أحمد السيد عبدالفتاح : منى حسن السيد
- القاهرة : سعيد أحمد سليمان : 2010
- 186ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تكونت عينة الدراسة من (20) طالب بالصف الثانى الثانوى بمعهد ثروت أباظة بمدينة الزقازيق ذوى صعوبات تعلم القراءة فى اللغة الفرنسية تم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوى وذلك لمعرفة أثر البرنامج التدريبى المكون من (25) جلسة بواقع ثلاث جلسات كل أسبوع فى التغلب على هذه الصعوبات وباتباع المنهج التجريبى وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة اختيار ويلكوكسون واختبار مان ويتنى أثبتت النتائج أثر البرنامج فى التغلب على صعوبات القراءة فى اللغة الفرنسية لطلاب المرحلة الثانوية بالأزهر