تقدير الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعى وقلق المستقبل لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
Self - esteem and its relationship to social anxiety and concern the future of the students are blind phase secondary Saudi Arabia
عبدالمجيد محمد حسين البارقى ؛ اشراف سميرة ابوالحسن عبدالسلام : امال زكريا منسى النمر
- القاهرة : عبدالمجيد محمد حسين البارقى : 2010
- 170ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى
تهدف الدراسة الحالية الى تقدير الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعى وقلق المستقبل لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية واذا كانت تربية الاطفال العاديين قد اصبحت اليوم من المهام التى تتطلب تدريبا علميا وعدادا متخصصا يهيئ الآباء لرعاية وتربية ابنائهم بالطريقة السليمة فان رعاية الابناء المعاقيين تعد امر اكثر صعوبة ويحتاج لقدر اكبر من الوعى والاعداد العلمى المتخصص الذى يهيئ الآباء للتصرف على سمات وخصائص ابنائهم والاساليب السليمة لرعايتهم وبناء مفهوم وتقدير الذات ايجابى لديهم
المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية تقدير الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعى قلق المستقبل