TY - BOOK AU - فاطمة صلاح الدين قاسم محمد AU - منى محمد على جاد : AU - نجوى الصاوى أحمد : TI - تأثير تعليم اللغة الإنجليزية على الثروة اللغوية لطفل الروضة / PY - 2010/// CY - القاهرة : PB - فاطمة صلاح الدين قاسم محمد : KW - الثروة اللغوية KW - اللغة الإنجليزية KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أطفال اليوم هم رجال الغد ولكى نرتقى بهؤلاء الأطفال لابد من الاهتمام بنمو شخصيتهم من جميع جوانبها . ولأن اللغة من أهم سمات الشخصية البشرية التى لها أهمية خاصة فى حياة الفرد لذا يجب أن نهتم بتنمية لغة الطفل وزيادة ثروته اللغوية ليتمكن من الاتصال والتواصل اللفظى وغير اللفظى مع الآخرين وهذا يبرز ضرورة تعلم اللغات الأجنبية بعد إتقان لغتة الأم حتى لايؤثر سلبيا عليها . وقد تم اختيار (60 ) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال تراوح العمر الزمنى للعينة مابين (5 - 6 ) سنوات . وكانت نتائج الدراسة وجود تأثير سلبى لتعليم طفل الروضة اللغة الإنجليزية على الثروة اللغوية ونمو مهارة الكتابة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -