أثر برنامج قائم على العمليات العقلية المركزية العليا في تنمية إستدعاء الكلمات لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي /
The effect Of training program based on the higher order mental process in developing the skills of words recall of children with learning disabilities at the first stage of basic education
تهانى صبرى كمال شعبان ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان
- القاهرة : تهانى صبرى كمال شعبان : 2010
- 135 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى
هدفت الدراسة إلى بناء برنامج تدربى قائم على العملات العقلة المركزة العلا وهى المسئولة عن (حصلة الكلمات والتركب المضمونى والتركب الساقى) فى تنمة استدعاء الكلمات لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأ ولى من التعلم الأساسى. أدوات الدراسة: بطارة إلنوى للقدرات النفس لغوة: إختبار اللغة العربى: إختبار القدرات العقلة (أوتس- لنون): البرنامج التدربى القائم على العملات العقلة المركزة العلا. عنة الدراسة الأساسة ١٠٠تلمذا وتلمذة من التلامذ ذوى صعوبات التعلم: بالصف الثانى الأبتدائى: بوحدة أمراض التخاطب- كلة الطب جامعة عين شمس وتتراوح أعمارهم الزمنية بين 7-8 سنوات يتم إختيارهم فى ضوء نتائج بطارية إلينوى
استدعاء الكلمات برنامج تدربي قائم علي العملات العقلة المركزة العلا صعوبات التعلم