إيمان محمد عفيفي عبدالوهاب

معيار لقياس الكفاية الأدائية للمعلمة كمدخل لجودة التعليم في رياض الأطفال / A criterion for the measurment of performance competence for kindergarten teacher as an approach to the quality of education in kindergarten إيمان محمد عفيفي عبدالوهاب ؛ إشراف منى محمد علي جاد : هبة حسين طلعت حامد - القاهرة : إيمان محمد عفيفي عبدالوهاب : 2011 - 271 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية

أهمية الدراسة تبصير القائمين على تعليم الأطفال بأهمية معايير الكفايات الأدائية لمعلمات الروضة وفقا لمعايير محددة و مقننة. تزويد الموجهين و القيادات التربوية بمعايير الكفايات الأدائية لمعلمات الروضة بصورة مقتنة و موضوعية وفقا لأحدث الاتجاهات التربوية الحديثة. قد تساعد القائمين على تطوير برامج إعداد معلمات رياض الأطفال فى ضوء ذلك المعيار بحيث يتطابق محتوياتها و عملياتها مع هذا المعيار وما في ذلك من ضمان للحصول على خريج ذو جودة عالية يلبى حاجات سوق العمل. قد تفيد العاملين بهيئة ضمان الجودة و الاعتماد التربوى لمؤسسات رياض الأطفال التابعة لوزارة التربية و التعليم فى عملها أثناء تقويم الروضات



الكفاية الأدائية للمعلمة جودة التعليم رياض الأطفال