دور اللامركزية في تطوير التعليم العام بمصر في ضوء الخبرات الدولية : دراسة تحليلية نقدية =The role of decentralization in developing general education in Egypt in the light of the international experiences , An analytical critical study /
The role of decentralization in developing general education in Egypt in the light of the international experiences : An analytical critical study
أيمن عثمان حامد عثمان رزق ؛ إشراف سامي محمد نصار
- القاهرة : أيمن عثمان حامد عثمان رزق : 2012
- 244 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
تأتى هذه الدراسة في وقت تشهد فيه قضية تفعيل اللامركزية في التعليم اهتماما متزايدا من جانب الحكومات في جميع أنحاء العالم: و المنظمات الدولية و الجهات المانحة. و في مصر: غالبا ما يوصف نظام التعليم العام بأنه على درجة كبيرة من المركزية: و على هذا فإنه يعانى من الكثير من التأثيرات السلبية و تحديات المركزية. و قد تبنت وزارة التربية و التعليم بالتعاون مع الوزارات و الأجهزة الحكومية المعنية: و المنظمات الدولية و الجهات المانحة العديد من المبادرات التي استهدفت تفعيل اللامركزية على أرض الواقع: و تعزيز المشاركة المجتمعية: و تشجيع الجمعيات الأهلية على القيام بأدوار أكبر في دعم التعليم العام: غير أن تلك المبادرات لم تؤت ثمارها المرجوة بعد
الخبرات الدولية اللامركزية اللامركزية في تطوير التعليم العام