العوامل المؤثرة في بناء الاقناع لمواقع الإنترنت : دراسة تحليلية و ميدانية للمواقع الإعلامية العربية على شبكة الإنترنت /
The affecting factors on persuasion architecture of the internet websites : Analytical and field study on Arab media websites
معين صالح يحيى الميتمي ؛ إشراف شريف درويش اللبان
- القاهرة : معين صالح يحيى الميتمي : 2012
- 327 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم
أطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العوامل التي تؤثر في بناء الاقناع في المواقع الإعلامية العربية و أجريت الدراسة على عينة مكونة من ثلاثة مواقع إعلامية و 379 مبحوث قاموا بتقييم تصوراتهم تجاه المواقع: و افترضت الدراسة فرضيتين رئيسيتين لقياس تأثير جودة الموقع و جودة المعلومات في بناء الاقناع للمواقع عينة الدراسة. و قد توصلت الدراسة إلى أن المنافع التي يدركها المستخدمين للتصميم المقنع في المواقع الإعلامية تكون أكثر حسمآ لنيتهم في التفاعل مع المواقع المقنعة
التصميم المقنع المواقع الإعلامية تصميم المواقع العربية