معين صالح يحيى الميتمي

العوامل المؤثرة في بناء الاقناع لمواقع الإنترنت : دراسة تحليلية و ميدانية للمواقع الإعلامية العربية على شبكة الإنترنت / The affecting factors on persuasion architecture of the internet websites : Analytical and field study on Arab media websites معين صالح يحيى الميتمي ؛ إشراف شريف درويش اللبان - القاهرة : معين صالح يحيى الميتمي : 2012 - 327 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم

أطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العوامل التي تؤثر في بناء الاقناع في المواقع الإعلامية العربية و أجريت الدراسة على عينة مكونة من ثلاثة مواقع إعلامية و 379 مبحوث قاموا بتقييم تصوراتهم تجاه المواقع: و افترضت الدراسة فرضيتين رئيسيتين لقياس تأثير جودة الموقع و جودة المعلومات في بناء الاقناع للمواقع عينة الدراسة. و قد توصلت الدراسة إلى أن المنافع التي يدركها المستخدمين للتصميم المقنع في المواقع الإعلامية تكون أكثر حسمآ لنيتهم في التفاعل مع المواقع المقنعة



التصميم المقنع المواقع الإعلامية تصميم المواقع العربية