العلاقة بين رعاية المنظمات للأنشطة و الاحداث الخاصة و بين اتجاهات الجمهور نحوها /
ايمان فتحى محمود عمر ؛ اشراف على عجوة : كريمان فريد
- القاهرة : ايمان فتحى محمود عمر : 2006
- 318ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم العلاقات العامة و الاعلان
الرعاية نشاط تجارى يتيح فرصة للراعى لخلق واستثمار علاقاته مع قطاع من الجمهور من خلال مقابل مالى او خدمات او مصادر عينية يقدمها و قد تزايدت رعاية المنظمات للأحداث للرياضة و الفنية و الثقافية بشكل ملفت للانتباه على مدار العقد الماضى وسواء كانت الرعاية اداة ام تكنيك للعلاقات العامة ام جزء من البرنامج الاعلانى او الخطة التسويقية للمنظمة : فإنها تعد وسيلة هامة تتطلب التعاون الناجح بين ثلاث وظائف اتصالية هى العلاقات العامة و الاعلان و التسويق : فالرعاية قد تستخدم من اجل الاعلان او التسويق او العلاقات العامة : كما قد تستخدم ايضا لتحقيق غرضين او ثلاث من الاغراض السابقة : لذا يطمح المسئولون فى العديد من المنظمات الى ان تحقق الرعاية نتائج مختلفة و متنوعة