ايمان فتحى محمود عمر

العلاقة بين رعاية المنظمات للأنشطة و الاحداث الخاصة و بين اتجاهات الجمهور نحوها / ايمان فتحى محمود عمر ؛ اشراف على عجوة : كريمان فريد - القاهرة : ايمان فتحى محمود عمر : 2006 - 318ورقة ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم العلاقات العامة و الاعلان

الرعاية نشاط تجارى يتيح فرصة للراعى لخلق واستثمار علاقاته مع قطاع من الجمهور من خلال مقابل مالى او خدمات او مصادر عينية يقدمها و قد تزايدت رعاية المنظمات للأحداث للرياضة و الفنية و الثقافية بشكل ملفت للانتباه على مدار العقد الماضى وسواء كانت الرعاية اداة ام تكنيك للعلاقات العامة ام جزء من البرنامج الاعلانى او الخطة التسويقية للمنظمة : فإنها تعد وسيلة هامة تتطلب التعاون الناجح بين ثلاث وظائف اتصالية هى العلاقات العامة و الاعلان و التسويق : فالرعاية قد تستخدم من اجل الاعلان او التسويق او العلاقات العامة : كما قد تستخدم ايضا لتحقيق غرضين او ثلاث من الاغراض السابقة : لذا يطمح المسئولون فى العديد من المنظمات الى ان تحقق الرعاية نتائج مختلفة و متنوعة



اتجاهات الجمهور البرنامج الاعلاني المنظمات