البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية /
Psychological structure of reading disabled pupils in middle schools in K.S.A
عبدالله صويلح عبدالله العتيبي ؛ اشراف محمد درويش محمد : علي السيد سليمان
- القاهرة : عبدالله صويلح عبدالله العتيبي : 2012
- 155 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة -معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى
تهدف الدراسة الحالية التعرف على البنية النفسية للمعسرين قرائيآ من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و يتعثر كثير من الطلاب في دراستهم بسبب نقص في مستواهم العقلي و الفكري و إنما لأسباب أخري قد تتعلق بتحديد قدراتهم على الفهم و القراءة و هذه يشير إليها علماء النفس و التربية الخاصة بأنها نوع من الصعوبات التي يطلق عليها صعوبات التعلم. و قد اهتم العلماء بدراسة هذا النوع من الصعوبات و أرجعوه إلى أسباب كثيرة مختلفة منها الأسباب الاجتماعية و الثقافية و الوراثية و المرضية و انتهوا إلي القول بوجود خلل بسيط في الجهاز العصبي المركزي أو المخ
البنية النفسية للمعسرين قرائيآ المملكة العربية السعودية تلاميذ المرحلة المتوسطة