علاقة الأسلوب المعرفي بالتفكير الناقد و التفكير الخلقي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The relationship between cognitive style, critical thinking and moral reasoning among students in the second cycle of basic education /
The relationship between cognitive style, critical thinking and moral reasoning among students in the second cycle of basic education
فاطمة منصور محمود علي ؛ إشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك
- القاهرة : فاطمة منصور محمود علي : 2012
- 166 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي
إن الهدف الأسمى للعملية التعليمية هو مساعدة الطلاب في اكتساب مهارات و معالجة المعلومات لكى يصبحوا مبدعين و محللين و لهم اتجاه أخلاقي فعال و لقد ظهرت مشكلة الدراسة الحالية من خلال ملاحظة الباحثة لما يواجهه الطلاب من مشكلات أخلاقية و عدم القدرة علي إصدار الأحكام الجيدة و اتخاذ القرارات المناسبة لتحديد وجهتهم الصحيحة. لذلك تحاول الدراسة الحالية معرفة العلاقة بين الأسلوب المعرفي بالتفكير الناقد و التفكير الخلقي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
الأسلوب المعرفي التفكير الناقد و التفكير الخلقي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي