TY - BOOK AU - إيمان عبدالله أحمد عبدالله البراوي AU - صابر عبدالمنعم محمد : AU - على أحمد مدكور : TI - إستراتيجية قائمة على مدخل كل اللغة لتنمية مهارات التعبير التحريري و التحرير العربي لدى طلاب المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام السنوات الخمس في ضوء احتياجاتهم / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - إيمان عبدالله أحمد عبدالله البراوي : KW - إستراتيجية KW - تنمية مهارات التعبير التحريري و التحرير العربي KW - طلاب المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام السنوات الخمس N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية قائمة على مدخل كل اللغة لتنمية مهارات التعبير التحريري و التحرير العربي لدى طلاب المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام السنوات الخمس بمحافظة القاهرة: قوامها (40) طالبآ: قسمت إلى مجموعتين : تجريبية و ضابطة؛ و لتحقيق الهدف تم إعداد ثلاث قوائم لتحديد : مجالات التعبير التحريري: و مهاراته: و مهارات التحرير العربي المناسبة للطلاب: و اختبار لقياس تمكن الطلاب من المجالات و المهارات السابقة: و أسفرت النتائج عن فاعلية الاستراتيجية في تنمية مهارات التعبير التحريري و التحرير العربي UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -