فاعلية إستراتيجية تدريسية باستخدام المحاكاة و النمذجة في تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في ليبيا = Effective teaching strategy using the method of simulation and modeling to development the skills of reading aloud to the class for sixth primary in Libya /
Effective teaching strategy using the method of simulation and modeling to development the skills of reading aloud to the class for sixth primary in Libya
عائشة منصور على عبدالنبي ؛ إشراف محمد لطفى جاد : صابر عبدالمنعم محمد
- القاهرة : عائشة منصور على عبدالنبي : 2013
- 168 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى: تحديد مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي في ليبيا. و قامت الباحثة بتحديد قائمة بمهارات القراءة الجهرية بلغت (١٦) مهارة: ثلاثة مهارات تتعلق بالتعرف و سبع مهارات تتعلق بالنطق: و ست مهارات تتعلق بالفهم: ثم قامت الباحثة بتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى عينة البحث من خلال بطاقة الملاحظة. و بناء على ذلك قامة الباحثة باستخدام إسترايجية المحاكاة و النمذجة لتنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي
إستراتيجية تدريسية تلاميذ الصف السادس الابتدائي في ليبيا مهارات القراءة الجهرية