تحسين الآداء العزفى لدارسى آلة التشيللو من خلال آداء تقنيات الكونشيرتو الدراسى رقم (٤) مصنف (٦٥) عند جولترمان = The improvment of perfoming for cello players through playing academic concerto no (4) opus (65) techniques by Goltermann /
The improvment of perfoming for cello players through playing academic concerto no (4) opus (65) techniques by Goltermann
محمد يحيى عبدالرحمن الجمال ؛ إشراف أشرف عطية شرارة : أحمد عويس عبدالهادى
- القاهرة : محمد يحيى عبدالرحمن الجمال : 2013
- 148 ص : موسيقى : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
يعتبر قالب الكونشيرتو من أهم المؤلفات الآلية التى كتبت لآلة التشيللو فى العصور المختلفة بداية من عصر الباروك حتى العصر الرومانتيكى : حيث يعتبره المؤلفون مجالآ خصبآ لإظهار إمكانيات الآلة التكنيكية و الغنائية . تجسد ذلك فى كونشيرتو التشيللو الدراسى رقم (٤) مصنف (٦٥) عند جولترمان و الذى يعتبر أحد أهم و أشهر الأعمال الدراسية التى كتبت للآلة فى العصر الرومانتيكى : و الذى اشتمل على الكثير من تقنيات القوس العزفية المعقدة و التى تحتاج إلى الكثير من التدريب الجيد من قبل عازف التشيللو و الفهم العميق لآداء هذه التقنيات