أحمد سالم عويس حماد

أثر اختلاف التفاعل فى أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال / The effect of different interaction in communication types of electronic trining programs on developing kindergarten teachers` skills for implementing educational technology أحمد سالم عويس حماد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : سماح عبدالفتاح مرزوق : محمود محمد الحفناوى - القاهرة : أحمد سالم عويس حماد : 2013 - 367 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف التفاعل في أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال : حيث تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال : تم تقسيمهن إلى ست مجموعات تجريبية متساوية العدد . تدربت المجموعات التجريبية الأولى و الثانية و الثالثة على البرنامج التدريبى الإلكترونى بنمطه التزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) على الترتيب : و المجموعات التجريبية الرابعة و الخامسة و السادسة على نفس البرنامج و لكن فى نمطه اللاتزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) : و قد استخدم الباحث الأدوات التالية : استبانة لتحديد التقنيات التربوية : و اختبار تحصيلى إلكترونى : و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى للمعلمات



التدريب الإلكترونى التقنيات التربوية أنماط الإتصال