TY - BOOK AU - أحمد سالم عويس حماد AU - أمل عبدالفتاح سويدان : AU - سماح عبدالفتاح مرزوق : AU - محمود محمد الحفناوى : TI - أثر اختلاف التفاعل فى أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - أحمد سالم عويس حماد : KW - التدريب الإلكترونى KW - التقنيات التربوية KW - أنماط الإتصال N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف التفاعل في أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال : حيث تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال : تم تقسيمهن إلى ست مجموعات تجريبية متساوية العدد . تدربت المجموعات التجريبية الأولى و الثانية و الثالثة على البرنامج التدريبى الإلكترونى بنمطه التزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) على الترتيب : و المجموعات التجريبية الرابعة و الخامسة و السادسة على نفس البرنامج و لكن فى نمطه اللاتزامنى ( متدربة مع مدرب - متدربة مع متدربة - متدربة مع محتوى تدريبى ) : و قد استخدم الباحث الأدوات التالية : استبانة لتحديد التقنيات التربوية : و اختبار تحصيلى إلكترونى : و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى للمعلمات UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -