خالد هشام محمود ابراهيم فهمى

سبل تحقيق العلاقة التبادلية بين المدارس المستدامة و البيئة المحيطة فى ضوء ترشيد الطاقة / Ways to achieve the correlation between sustainable schools and the surrounding environment with respect to energy conservation خالد هشام محمود ابراهيم فهمى ؛ اشراف محمد رضا عبدالله : تامر محمد عبدالعزيز عمرو - القاهرة : خالد هشام محمود ابراهيم فهمى : 2013 - 275 صفحة مطوية ( 29) : ص: رسوم بيانية : رسوم هندسية : مثيليات ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية

تعتبر المدارس مربية الأجيال على العلم و القيم : كما هى نواة المجتمعات : لذا كان من المهم إلقاء الضوء على المدارس و سبل تحقيق مبادئ الاستدامة في التصميم المعماري و العمراني لها لتكون نواة التأثير في المجتمع نحو تنمية العمران و استدامة البيئة و الطاقة : حيث تهدف المدارس المستدامة إلى رفع مستوى الوعي البيئي وسط قطاع الطلاب و المعلمين لينتشر بعد ذلك داخل المجتمع و ذلك من خلال الممارسات البيئية الايجابية التي تهدف إلى تقليل التأثيرات السلبية على البيئة و بالأخص في مجال المياه و الطاقة و الهواء و النفايات و تحقيق الاستدامة فى كافة المجالات ( البيئية : المجتمعية : الاقتصادية ) على مستوى الحرم المدرسى و البيئة المجتمعية المحيطة به مما يخلق مجتمع مستدام



الاستدامة و مفاهيمها الطاقة و أنواعها المعايير التصميمية للمدارس المستدامة