TY - BOOK AU - خالد هشام محمود ابراهيم فهمى AU - تامر محمد عبدالعزيز عمرو : AU - محمد رضا عبدالله : TI - سبل تحقيق العلاقة التبادلية بين المدارس المستدامة و البيئة المحيطة فى ضوء ترشيد الطاقة / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - خالد هشام محمود ابراهيم فهمى : KW - الاستدامة و مفاهيمها KW - الطاقة و أنواعها KW - المعايير التصميمية للمدارس المستدامة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تعتبر المدارس مربية الأجيال على العلم و القيم : كما هى نواة المجتمعات : لذا كان من المهم إلقاء الضوء على المدارس و سبل تحقيق مبادئ الاستدامة في التصميم المعماري و العمراني لها لتكون نواة التأثير في المجتمع نحو تنمية العمران و استدامة البيئة و الطاقة : حيث تهدف المدارس المستدامة إلى رفع مستوى الوعي البيئي وسط قطاع الطلاب و المعلمين لينتشر بعد ذلك داخل المجتمع و ذلك من خلال الممارسات البيئية الايجابية التي تهدف إلى تقليل التأثيرات السلبية على البيئة و بالأخص في مجال المياه و الطاقة و الهواء و النفايات و تحقيق الاستدامة فى كافة المجالات ( البيئية : المجتمعية : الاقتصادية ) على مستوى الحرم المدرسى و البيئة المجتمعية المحيطة به مما يخلق مجتمع مستدام UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -