ساره السيد محى عبدالعظيم محمد

الفروق بين مرتفعى و منخفضى التحصيل الدراسى فى كل من مهارات ما وراء المعرفة و المعتقدات المعرفية و أساليب التعلم لطلبة التعليم العام / The difference between high and low academic achievement in each of metacognitive skills, epistemological beliefs, and learning styles for general education students ساره السيد محى عبدالعظيم محمد ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : ساره السيد محى عبدالعظيم محمد : 2013 - 166 ص : اشكال ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

هدفت الدراسة إلى معرفة الفروق بين مرتفعى و منخفضى التحصيل الدراسى فى كل من مهارات ما وراء المعرفة و المعتقدات المعرفية و أساليب التعلم و التعرف على الفروق بين الجنسين و امكانية التنبؤ بالتحصيل من خلال تلك المتغيرات . و من أجل ذلك أجريت الدراسة على العينة النهائية و بلغت (300) من طلبة و طالبات الصف الأول الثانوي العام و بتطبيق أدوات الدراسة توصلت إلى وجود فروق لصالح مرتفعي التحصيل في مهارات ما وراء المعرفة و أساليب التعلم بينما تكون الفروق لصالح منخفضي التحصيل في المعتقدات المعرفية



التحصيل الدراسى المعتقدات المعرفية مهارات ما وراء المعرفة