أكرم عبدالرحمن عبدالكريم
الرؤية الاستراتيجية فى صناعة الضيافة و تعظيم القيمة المدركة للخدمات : دراسة حالة عن فنادق العراق /
The strategic vision for the hospitality industry and magnification of the perceived value of services : A case study on hotels in Iraq
أكرم عبدالرحمن عبدالكريم ؛ إشراف محمد سيد أحمد الزغبى : هنادى محمد أبوالمعاطى
- السويس : أكرم عبدالرحمن عبدالكريم : 2013
- 214 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة قناة السويس - كلية السياحة و الفنادق - قسم الدراسات الفندقية
هدفت الدراسة إلى تحديد مدى تبنى ادارات الفنادق فى العراق للمناهج العلمية الحديثة و منها مدى تبنى رؤى إستراتيجية بناءة فى تحقيق المكانة المتميزة فى السوق السياحية من خلال تعظيم القيمة المدركة التى تحملها خدمات تلك الفنادق. و انتهجت الدراسة المراجعة النظرية لوصف الظاهرة و الدراسة الميدانية لتحليلها: لذا افترض الباحث أن هنالك علاقة ارتباط و تأثير معنوية بين الرؤية الإستراتيجية و تعظيم القيمة المدركة للخدمات: و طبقت الدراسة الميدانية فى بعض فنادق الخمسة نجوم العراقية البالغ عددها (٥فنادق) لما تتمتع به من إمكانيات مادية متميزة مقارنته مع الفنادق الأقل تصنيفا منها