أكرم عبدالرحمن عبدالكريم

الرؤية الاستراتيجية فى صناعة الضيافة و تعظيم القيمة المدركة للخدمات : دراسة حالة عن فنادق العراق / The strategic vision for the hospitality industry and magnification of the perceived value of services : A case study on hotels in Iraq أكرم عبدالرحمن عبدالكريم ؛ إشراف محمد سيد أحمد الزغبى : هنادى محمد أبوالمعاطى - السويس : أكرم عبدالرحمن عبدالكريم : 2013 - 214 ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة قناة السويس - كلية السياحة و الفنادق - قسم الدراسات الفندقية

هدفت الدراسة إلى تحديد مدى تبنى ادارات الفنادق فى العراق للمناهج العلمية الحديثة و منها مدى تبنى رؤى إستراتيجية بناءة فى تحقيق المكانة المتميزة فى السوق السياحية من خلال تعظيم القيمة المدركة التى تحملها خدمات تلك الفنادق. و انتهجت الدراسة المراجعة النظرية لوصف الظاهرة و الدراسة الميدانية لتحليلها: لذا افترض الباحث أن هنالك علاقة ارتباط و تأثير معنوية بين الرؤية الإستراتيجية و تعظيم القيمة المدركة للخدمات: و طبقت الدراسة الميدانية فى بعض فنادق الخمسة نجوم العراقية البالغ عددها (٥فنادق) لما تتمتع به من إمكانيات مادية متميزة مقارنته مع الفنادق الأقل تصنيفا منها